أعمال فنية يمنية في معرض “سمفونية الثقافات” بمنهاتن

نيويورك/ مشاقر

نظمت الفنانة التشكيلية اليمنية سحر اللوذعي” رئيسة مؤسسة “قمرية الدولية للفنون” المعرض الفني الذي أطلق عليه “سمفونية الثقافات” ويأتي المعرض في إطار فعالية منتدى كونكورديا وبرعاية الأمم المتحدة الأمريكية مطلع الأسبوع، في مدينة منهاتن.

وتضمنت الفعالية عرض الأعمال الفنية لعدد 12 فنانا وفنانة تشكيليين يمنيين، وعرض صورهم في المعرض، بدافع التصدي للاسلاموفوفيبا والتعايش، وإظهار الجانب الفني لحياة الشعوب،حضر المعرض العديد من الشخصيات والسفراء والوفود متعددة الأديان.

وقالت اللوذعي ل”مشاقر” أن اختيار الفنانيين اليمنيين اتى من منطلق دعم وإبراز التراث والفن التشكيلي اليمني في المحافل الدولية.

وكانت اللوذعي قد نظمت العديد من المعارض الفنية في الولايات المتحدة ففي يوليو ٢٠٢٣ أقيم معرض لأطفال وشباب اليمن في متحف بروكلين للاطفال-الذي افتتحه عمدة نيويورك اريك ادامز،والسفير والقنصل اليمني في نيويورك تحت عنوان هل تراني؟وتضمن عرض أعمال الأطفال والشباب الموهوبين في الرسم والخط والتصوير.

يشار إلى انه في يونيو 2022 اقيمت فعالية معرض ‘إبحار’ الذي عرضت فيه الفنانة التشكيلية اللوذعي أعمالها الفنية، على متن باخرة في اسطنبول واعتبر أول معرض تشكيلي على متن باخرة في العالم.

مقالات ذات صلة