“طيف”تأهيل فني..صانعات محتوى من الصم والبكم


تعز/ أسامة فرحان

إنتهت مبادرة “طيف ” ، وهي مبادرة لتدريب فتيات من فئة الصم والبكم في مدينة تعز، على صناعة المحتوى المرئي.

والمبادرة حسب هاجر فرحان المسؤولة عن أنشطة المبادرة تضمنت إختيار 5 فتيات من الصم والبكم من من يمتلكن مهارات أساسية في المونتاج وتدريبهن على أن يصبحن قادرات على إنتاج مواد مرئية نوعية ومكتملة فنيا .

وشمل التدريب على مختلف برامج المونتاج والجرافكس.

وتهدف المبادرة حسب هاجر فرحان من أجل أن يكون لفئة الصم والبكم صوت من خلال صناعة المواد المرئية وكسر العزلة حسب وصفها من قبل وسائل الاعلام على قضايا هذه الفئة .

“المبادرة من أجل أن يكون لفئة الصم والبكم صوت من خلال صناعة المواد المرئية وكسر العزلة حسب وصفها من قبل وسائل الاعلام على قضايا هذه الفئة”

وأوضحت هاجر فرحان ان الفتيات المتدربات قمن بإنتاج مواد مرئية وتطبيق كافة المهارات الفنية في المونتاج والجرافكس بشكل متميز.

واشارات الى ان مشروع تدريب وتأهيل فتيات من الصم والبكم على انتاج مواد مرئية هو بدعم من مراكز الإبداع اليمني وبتمويل مشترك من الإتحاد الأوروبي ومعهد جوته،

وتقول هاجر فرحان، مديرة مبادرة طيف، لمشاقر إن مبادرة طيف سوف تكون مركزة على الفنون البصرية لفئة الصم والبكم مؤكدة ان المبادرة لها منصة على انستجرام في المستقبل سوف يكون لها موقع الكتروني .

إن مبادرة طيف سوف تكون مركزة على الفنون البصرية لفئة الصم والبكم مؤكدة ان المبادرة لها منصة على انستجرام في المستقبل سوف يكون لها موقع الكتروني”

تعليق

مقالات ذات صلة