مبادرة نسائية لتحسين قرية لؤلؤة

صنعاء

أقامت مجموعة من الفتيات في مدينة صنعاء شمال اليمن مبادرة ذاتية ، تهدف حسب تعبير القائمين عليها لتحسين ونظافة المتنزهات العامة و المناطق التي يذهب إليها الكثير من المواطنين للترفيه، أو للفسح الأسبوعية، أو الأعياد.

وكان أول عمل للمبادرة النسائية الخميس حيث تم تنظيف جزء من قرية لؤلؤة الواقع في مديرية همدان وهي قرية ريفية يخرج لها السكان كمتنفس .

وقالت ياسمين الوليد صاحبة الفكرة أنها سعت لتحسين صورة المنظر للمتنفس في اللؤلوة، كون الكثير من الناس يترددون إليه، ولكنها مضيفة أنها تشعر بالأسف لأن الجميع يترك مخلفات الأكل، والقمامة ولا يقومون بتنظيفها، ويجعل المكان غير مناسب كمتنفس طبيعي .

ودعت الجميع وسكان المنطقة أن يسعوا جاهدين لحماية مثل هذه المناطق بمنظرها الجميل، بعيدا عن الأوساخ والمخلفات وعليهم ان يتخذوا تدابير أو نصائح للزائرين، بترك المكان نظيف حال عودتهم من الفسحة حسب تعبيرها.

وأوضحت ياسمين ان المبادرة التى دشنت مع مجموعة من الزميلاتها وهي بحهود ذاتية تهدف لتوعية الناس بالمحافظة على المتنفسات من خلال تنظيف المتنفسات من مخلفات الأكل والقمامة.

وعبرت ياسمين عن مدى المسؤولية التي يجب أن يحملها كل شخص في المجتمع، وحماية المتنفسات والمحافظة على نظافتها، بأنها مسؤولية الجميع.

يشار إلى أن بعض المناطق والقرى تمنع الزائرين من المكوث فيها بسبب المخلفات التي يتركها الزائرين بعد فسحتهم، وتسبب مضايقات لأهالي المنطقة، وتشوه بمنظر القرى والأودية.

مقالات ذات صلة