انطلاق مهرجان “كرامة اليمن” في تعز

تعز/ مروى محمد

انطلقت بمدينة تعز جنوب غربي اليمن، الثلاثاء، فعاليات مهرجان عروض أفلام قصيرة تسلط الضوء على واقع حقوق الإنسان في البلاد.

تأتي هذه العروض ضمن “مهرجان كرامة اليمن لأفلام حقوق الإنسان” الذي تموله بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، وتنظمه منظمة شباب العالم معًا، بالشراكة مع مؤسسة شباب سبأ للتنمية بالتعاون مع مكتب وزارة الثقافة في تعز.

وقالت نائبة رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن ماريون لاليس، إن حجم انتهاك حقوق الإنسان في اليمن مصدر قلق كبير لدى البعثة.

وأضافت خلال كلمة القتها، في حفل تدشين المهرجان، أن تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها هو صميم عمل الاتحاد الأوروبي، لافتة إلى أن دعم البعثة للمهرجان يأتي في هذا الإطار.

وعلى هامش الفعالية، أكد مدير مكتب الثقافة بمحافظة تعز عبدالخالق سيف، على “أهمية الفن في الدفاع عن قضايا حقوق الإنسان وتعزيز قيمها”.

وأضاف أن “المهرجان فرصة حقيقية للفت الأنظار إلى هذا الدور الهام”.

بدوره، قال رئيس ومؤسس منظمة شباب العالم معًا، ناصر المنج؛ إن “العمل لم يقتصر على محافظة واحدة، لكن الجهود كبرت وطالت أكثر من ثلاث محافظات، بفريق عمل يضم يمنيين في الداخل والخارج”.

وأشار أن كل ذلك “للوصول إلى أكبر قدر من الشباب بشتى انتماءاتهم، وإلهامهم، وتوسيع مداركهم، مما يضمن قدرتهم على الانطلاق، وشق طريقهم الفني والثقافي”.

وأكد مساعد الإعلام في مؤسسة شباب سبأ، محمد الحريبي، أهمية المهرجان في تعزيز الوعي بحقوق الانسان ومناصرة قضاياها.

وقال إن “عروض المهرجان في محافظة تعز تستمر لثلاثة أيام متواصلة، تتخللها نقاشات موسعة مع الحاضرين وصناع أفلام متخصصون، وأكاديميون”.أعجبنيتعليق

مقالات ذات صلة