معرض تشكيلي يمني للأطفال في بروكلين

نيويورك/ سحر علوان

تستعد الفنانة التشكيلية سحر اللوذعي لإقامة المعرض التشكيلي الأول ” هل تراني” في متحف بروكلين للأطفال، في 17 يوليو 2023.

وقالت اللوذعي ل” مشاقر” المعرض سيسلط الضوء على أطفال وشباب اليمن الذين تم تهميشهم وعانوا من ويلات الحرب خلال طفولتهم، ويستعرض قصصهم وتأثير الحرب والنزاعات على نفسيتهم وتطلعاتهم.

“المعرض سيسلط الضوء على أطفال وشباب اليمن الذين تم تهميشهم وعانوا من ويلات الحرب خلال طفولتهم، ويستعرض قصصهم وتأثير الحرب والنزاعات على نفسيتهم وتطلعاتهم

للرسامة روان أحمد / حضرموت

وأشارت بأن عدد المشاركين ٣٠ مشارك ، تتراوح أعمارهم بين ٧-١٩ عاما من جميع المحافظات ومنها سقطرى بالإضافة لطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضافت بأن كل عمل فني يحمل قصة فريدة، تعكس تجارب وآمال ونضالات وأحلام الفنانين الصغار والشباب

وشملت المشاركات رسم، تصوير، كاليغرافي (فن كتابة الحروف)، مشغولات يدوية وتصاميم، فن رقمي، فن التوازن، اختراعات باستخدام مواد معاد تصنيعها بالإضافة للخط العربي وغيره.

“وشملت المشاركات رسم، تصوير، كاليغرافي (فن كتابة الحروف)، مشغولات يدوية وتصاميم، فن رقمي، فن التوازن، اختراعات باستخدام مواد معاد تصنيعها بالإضافة للخط العربي وغيره.”

للمصور اسامة جميل/إب

وأكدت بأنها تؤمن بأن كل طفل وشاب مشارك لديه موهبة وبحاجه للتشجيع من اجل أن يزهر، ومن خلال تحضيرها للمعرض فقد التمست الكثير من التغيير والشغف والحماس لدى المشاركين.

يعتبر هذا المعرض جسرًا يربط الثقافات ويعزز الفهم المتبادل ولتقدير الموهبة الفنية التي نشأت في ظروف صعبة وللاحتفال بالتنوع الثقافي الغني في مدينة الفن نيويورك بحسب وصف اللوذعي.

ووجهت اللوذعي رسالة من خلال هذا المعرض لأهمية إلتفات السفارات والملحقات الثقافية والمؤسسات والمسؤولين اليمنيين إلى مثل هذه الفعاليات بشكل كافي وان يعطوا هذه الشريحة الكثير من التشجيع والاهتمام من اجل أن يكون لديهم شيء يتطلعون إليه في المستقبل.

يُعد متحف بروكلين أول متحف في العالم تم تأسيسه للأطفال.

مقالات ذات صلة